للأسف كل ممثلة تغني وترقص وتقدم القرابين تحصل على الجنسية.. محمد الملا يتمني إغلاق باب التجنيس حفاظا على الهوية الكويتية
زاوية الكتابكتب أغسطس 15, 2010, 12:10 ص 2180 مشاهدات 0
الجنسية ومعركة الصريف? ?
Sunday, 15 August 2010
محمد الملا
مشكلتنا اننا لا نتعلم من التاريخ ان من دافع وبنى الكويت هم اهلها من كل اطيافها المخلصين الذين خلقوا هذا الكيان للدولة الحديثة وليس الغرباء? ?والمستفيدون من خيراتها فلهذا? ?يجب اغلاق باب التجنيس والحفاظ على الهوية الكويتية التي? ?ضاعت مع الزمن وللاسف فكل ممثلة تغني? ?وترقص وتقدم القرابين تحصل على الجنسية وبسبب الصراع على الكراسي? ?ظهرت شهوة? ?الرغبة بالنفوذ والمصلحة والطمع بخيرات البترول لنهبه فاهديت الجناسي? ?لشراء الولاءات المزيفة? ?وكان الهدف الآخر تغيير طبيعة المجتمع الكويتي? ?لضمان الولاء العنصري? ?فتم اهداء الجنسية لكل فرد? ?يكون ولاؤه لهذا المتنفذ خوفا من الوطنيين وتجار الشرف واليوم نجني? ?ثمار هذه السياسة التي? ?اضاعت حب هذا الوطن المعطاء فصرنا نقرأ عن قضية? ?مزدوجي? ?الجنسية وصار مخالفون الاقامة? ?يدعون بانهم كويتيون وهم في? ?الاصل سكان عشيش البصرة? ?حتى وصل الامر إلى ان بعض? ?الوافدين? ?من اصحاب المال السياسي? ?المدفوعين من البعض قاموا باستخدام اساليبهم المنحرفة بشراء الجنسية والآن لهم رنة في? ?الساحة السياسية? ?يفرقون المجتمع وهم? ?يضمرون الكره? ?لكل كويتي? ?يعشق هذا الوطن? ?واتمنى ان? ?يصدر القانون لمنع سياسة التجنيس المتبعة حاليا ووقف بيع الجنسية لكل من هب ودب لانقاذ البلد? ?من ثقافة اهل الدقات الذين? ?يدعون انهم من البادية وانهم كويتيون وهم لا? ?يعرفون من الكويت الا سياسة? ?الطمع ومحاولة لهط خيرات اهل الكويت وآخرتها عراقي? ?الاصل? ?يدعي? ?انه اعلامي? ?ما خلى طوفة ما باسها للحصول على الجنسية ليكون عبدا لاسياده? ?والذين تجنسوا بالتزوير في? ?الفترة الاخيرة? ?يريدون تعلىمنا ما هي? ?الوحدة الوطنية الكويتية ويظهرون صورة الكويت وكأنها تظلم الضعفاء عبر الوسائل الاعلامية حسافة على الديرة? ?ومن هذا المنطلق? ?اعيد نشر ماذكره المرحوم الشيخ? ?يوسف بن عيسي? ?القناعي? ?في? ?كتابه صفحات من تاريخ الكويت? ?عن معركة الصريف حتى? ?يكون عبرة لمن? ?يعتبر حيث ذكر رحمه الله?: »?كتب عبدالعزيز المتعب امير حائل الى? ?يوسف بن ابراهيم? ?يدعوه،? ?فلبى طلبه،? ?ولما علم مبارك بوصول? ?يوسف الى حائل استاء جداً? ?وتوحش من عبدالعزيز المتعب،? ?وايقن ان الحرب واقعة لا محالة ولهذا حرك عبدالرحمن الفيصل وامره ان? ?يغزو عشائر ابن رشيد فغزاهم في? ?الروضة واخذهم،? ?ثم جهز مبارك اخاه حمود الصباح للهجوم على شمر،? ?عرب ابن رشيد القاطنين على الرخيمة،? ?فاخذ طرفاً? ?منهم،? ?وبعد هذه الحادثة اشتدت العداوة بين مبارك وابن رشيد،? ?واخذ كل منهما? ?يستعد لوقعة حاسمة،? ?فجهز مبارك كثيراً? ?من عرب البادية،? ?من العجمان،? ?والعوازم،? ?وعريب دار،? ?والمنتفق وبني? ?هاجر،? ?واكمل هذا الجيش بالحضر من اهل الكويت ومن تبع عبدالرحمن الفيصل،? ?وآل سليم،? ?والمهنا امراء عنيزة وبريدة والملتجئين الى الكويت?. ?وسار هذا الجيش العرمرم الى نجد بقيادة مبارك بن صباح ولم? ?يجد امامه ادنى مقاومة،? ?فدخل آل سليم بلدهم عنيزة وآل مهنا بريدة،? ?ودخل عبدالعزيز السعود الرياض واستولى علىها ما عدا القصر الذي? ?فيه الامير عبدالرحمن بن ضبعان،? ?من قبل ابن رشيد ومعه حامية من الجند فانه حاصره بالقصر الى ان خرج عبدالعزيز بن سعود من الرياض بعد ان جاءه الخبر بانكسار مبارك بن صباح،? ?وتمزق جيشه،? ?اما صفة الوقعة فانقلها عن ثقة من آل الصباح،? ?كان حاضر الوقعة وهو من جند ابن رشيد فهو? ?يقول? : ?مضت مدة طويلة على مبارك وجنده في? ?اطراف نجد? ?،? ?وليس لابن رشيد اسم? ?يذكر اما ابن رشيد فعنده علم عن هذه القوة الهائلة،? ?فاخذ? ?يعد لها العدة،? ?فلما تم استعداده توجه لمقابلة خصمه،? ?فالتقى الجمعان في? ?الصريف في? ?شهر ذي? ?القعدة سنة? ?1318هجرية،? ?فنزل ابن رشيد في? ?محل منخفض من الارض،? ?بينه وبين جيش مبارك مرتفع? ?يمنع الرؤية،? ?وارسل كشافة من خيله على المرتفع،? ?ورجعوا? ?يخبرونه بما شاهدوا من الجيش،? ?وكان عزم ابن رشيد ان? ?يؤخر القتال الى الغد،? ?ولكن اشار علىه مبارك بن عذبي? ?وهو من آل الصباح بمناجزة الحرب،? ?وقال له?: ?ان بت هذه الليلة بهذا المحل هجم علىك العجمان لانهم اهل براعة في? ?هجوم الليل?. ?فقبل مشورته،? ?وساق المسيوق امامه?- ?المسيوق جملة من الاباعر? ?يربط بعضها ببعض وتساق امام الجند لتكون وقاية لمن خلفها-اما جند مبارك فانهم لما بدت لهم طلائع خيل ابن رشيد استبشروا بها لانهم? ?يعتقدون ان النصر لا محالة لهم لكثرتهم،? ?فاخذوا? ?يركضون لملاقاة العدو بلا نظام ولا تدبير،? ?ولما التقى الجمعان? ?غارت الخيل من جند مبارك من بدو وحضر،? ?فردت على اعقابها ثم جاءت اخرى من الجناح الآخر فكسرت،? ?اما الحضر من اهل الكويت فانهم لما ساق ابن رشيد علىهم المسيوق ردوه خاسراً،? ?فاخذ الامير ابن رشيد مع عمدة قومه? ?يردون المسيوق الى الحضر الكويتي،? ?ولما تبين لابن رشيد ان بدو مبارك انهزموا جميعهم،? ?ولم? ?يبق الا الحضر امر خيله ان تحيط بهم،? ?فصار حضر الكويت بالوسط? ?يرمون من الامام والخلف،? ?وانهزم مبارك مع المنهزمين وترك الحضر? ?يجاهدون حتى قضي? ?علىهم بالانكسار والتشتت?.?
وقد عمل ابن رشيد بعد الواقعة اعمالاً? ?تمثل الوحشية والهمجية والظلم الذي? ?لم? ?يسمع له مثيل منذ خلق الله الارض ومن علىها،? ?اخذ? ?يتتبع الفارين والمنهزمين ويجمعهم ويقتلهم صبراً? ?بلا رحمة ولا شفقة مع علمه ان هؤلاء المساكين سيقوا للحرب بالقوة،? ?ولم? ?يكفه من قتل منهم في? ?المعركة بل اخذ? ?يتتبعهم في? ?بيوت القصيم والقرى والمساجد،? ?وحذر اهل نجد ان? ?يلوذ بهم احد من جند ابن صباح،? ?ولهذا العمل الشنيع عاقبه الله بعد مدة طويلة بالقتل وتمزيق ملكه على? ?يد اعدى عدو له وهو عبدالعزيز السعود،? ?الذي? ?قتله شر قتله?« ?انتهى الاقتباس?.?
في? ?النهاية الكويت لمن احبها فلهذا? ?يحاول الغرباء تفتيت لحمة المجتمع بين? ?الحضر والعجم واهل القبائل،? ?والتاريخ سطر بنور دور القبائل واهل الكويت جميعا بسنتها وشيعتها? ?بالدفاع عن دولة اليامال ويجب ان نعي? ?مؤامرة الغرباء لتشتيت افكارنا حتى? ?ينهب الوطن بايدي? ?الغرباء?.?
والحافظ الله? ?ياكويت? .
تعليقات