مرزوق الهيت ينتقد كاتبا لم يسمه بدلا من يسهم فى دعم الوحدة الوطنية، يفتش في كتب التاريخ بهدف التشكيك واللمز والهمز
زاوية الكتابكتب نوفمبر 13, 2010, 12:41 ص 1541 مشاهدات 0
ما الهدف من ذلك؟!!
كتب مرزوق الهيت
كم أنت مسكينة أيتها الوحدة الوطنية كم أنت مسكين أيها الوطن، فالجميع يبكي ويتباكى عليكما بل وصل البكاء الى حد النحيب والنواح ولا يعلم اولئك ان الميت يعذب بنواح أهله عليه!!. احد الكتاب يثير استغرابنا دائما مما يكتبه فهذا الكاتب استمر لفترة طويلة في اثارة امور لا هدف من ورائها الا التشكيك والهمز واللمز فبينما نحن نعيش الآن وقبل فترة في ازمات سياسية واقتصادية ومالية وطائفية تحتم علينا ان يدلي كل منا بدلوه لينفع بلده ومواطنيه واذا به يترك كل هذه الامور ويبحث في كتب التاريخ والتي لا يعرف مدى صحتها عن قضايا ورزايا تثير الطرف الآخر ويسطرها في مقالاته، كالقول ان عمر بن الخطاب رضي الله عنه قد صادر نصف ثروة «أبو هريرة» رضي الله عنه عندما عاد من البحرين واللمز في معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما في معركة صفين وليته التزم بما قاله عمر بن عبدالعزيز يرحمه الله عندما قال تلك فتنة عصم الله منها سيوفنا فلنعصم منها ألسنتنا وكقوله «والله لأقولن لكم شيئا قد لا تصدقونه فقد اكتشفت قضية عجيبة غريبة وهي ان اكبر المتشيعين هو عمر بن الخطاب (رضي الله عنه)» هذه الزيادة التي بين قوسين من عندي!! حيث روى الخوارزمي عنه قوله «لو اتفقت الناس على حب علي ما خلق الله النار» علما بأن الخوارزمي لم يشتهر بالفقه ولا بالحديث وفي سائر علوم الشريعة ولكنه اشتهر بالفلك والجغرافيا والرياضيات فهل يعقل ان يستشهد الكاتب بعالم رياضيات على اثبات تشيع عمر بن الخطاب رضي الله عنه!! ثم بعد ذلك وفي مقال آخر ذكر الكاتب كلاما للألوسي في تفسير قوله تعالى: {وقفوهم إنهم مسؤولون} انه قال «واول هذه الاقوال ان السؤال عن العقائد والاعمال ورأس ذلك «لا إله إلا الله» ومن اجله ولاية علي كرم الله وجهه» وبالرجوع الى الكتاب والطبعة نفسها التي احال اليها الكاتب وجدت انه اسقط عبارة «وكذلك ولاية إخوانه الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم أجمعين» وهكذا دواليك أنا أعتقد أنه سوف يستمر في هذه السلسلة لذلك نرجو من الكاتب الكف عن هذه الامور ان كان حريصا على الوحدة الوطنية، كما يصرح دائما، فاقرن القول بالفعل لأنك في مقالاتك تلك وغيرها مما لم نذكره اوقعت نفسك في تناقض واضح ثم بالله عليك ما الهدف من اثارة مثل تلك المواضيع هل شحت المادة الصحافية حتى تأتي بما يعكر صفونا وكل متتبع منصف لما يكتب في الجرائد والصحف اليومية يرى اننا لا نثير الطرف الآخر ابتداء البتة انما نكتب رادين ومدافعين وموضحين وفي النهاية ارجو منك ومن غيرك من الكتاب ان تكفونا مؤونة الرد على كتاباتكم وان نحرص على ما يفيد الدين والبلد والمواطن ألا هل بلغت اللهم فاشهد.
بلدية الأحمدي وبلدية الفروانية
قام فريق طوارئ البلدية في محافظة الاحمدي مشكورا بحملة تفتيشية موسعة على منطقة الظهر بسبب انتشار البقالات ومحلات الخياطة واغلقوا 40 بقالة وألقوا القبض على مجموعة منتهية إقاماتهم يعملون في تلك البقالات التي يذهب اليها ابناؤنا كل يوم!! وكان عملهم ذلك بالتنسيق مع مدير امن الأحمدي الذي وفر لهم ما يحتاجونه من حماية. الى هنا والخبر جيد بل وممتاز، ولكن غير الجيد هو تفاوت عمل ادارات ووزارات الدولة وكأنه يوجد عندنا بلديتان وليست بلدية واحدة ووزارتان للداخلية وليست وزارة واحدة والا هل يعقل ان هذا التصرف المهني الراقي من بلدية الاحمدي والذي يصب في خدمة المواطنين يقابله نوم وسبات عميق من بلدية الفروانية ومديرية الامن، الامر الذي جعل العمالة الآسيوية يعيثون فسادا في مناطق صباح الناصر والفردوس والعارضية والبقالات تباع فيها البضائع الفاسدة على عينك يا تاجر وقد تكلمنا وكتبنا وكتب غيرنا عن هذا الوضع المأساوي كثيرا ولكن لا حياة لمن تنادي!!.
«الشعبي» تابعي وليس نصرانيا
هو عامر بن شراحيل الشعبي ولد سنة 21هـ وتوفي عام 103هـ ويعتبر من كبار التابعين علما وفضلا وحدث عن كثير من الصحابة رضي الله عنهم وارضاهم وقد مر عليه مرة عبدالله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما وهو يقرأ المغازي فقال: كأن هذا كان شاهد معنا، ولهو احفظ لها مني واعلم. وروى عن ابن سيرين انه قال: قدمت الى الكوفة وللشعبي حلقة عظيمة والصحابة يومئذ كثير. سقت هذه الترجمة البسيطة لكي يعلم الكاتب عبدالله خلف وغيره من القراء ان الشعبي من كبار التابعين وليس نصرانيا كما ذكر الكاتب.
مرزوق الهيت
تعليقات