الحكم على البراك أثبت أن الأمة الحية لا تموت.. سعد الهاجري مؤكداً
زاوية الكتابكتب إبريل 18, 2013, 12:46 ص 706 مشاهدات 0
عالم اليوم
نقطة نظام / المستهدف ليس مسلم
سعد حوفان الهاجري
اليوم هو الرابع على الحكم الصادر ضد النائب السابق “مسلم البراك” والمحكوم عليه خمس سنوات مع الشغل والنفاذ، الحكم لن نتطرق له قانونيا فهناك من هم أقدر في هذا الجانب، لكننا ننظر إلى الملاحقات الأمنية التي يتعرض لها البراك من زاوية أخرى نتوقف عندها ونحكم على المشهد السياسي الحالي من خلال هذه الملاحقات، لأن مسلم يعتبر اليوم من رموز السياسة العربية التي لا يمكن لمنصف أن يتجاهلها، ومع ذلك فهو ليس المستهدف فقط من هذه الملاحقات.
- إن المستهدف ليس مسلم، إنما يراد إرساء قواعد جديدة في العمل السياسي بأن خطوة الحكومة أعلى من إرادة الأمة.
- إن المستهدف ليس مسلم، إنما يريدون إقصاء تيارات سياسية لها تاريخها وثقلها من الساحة السياسية.
- إن المستهدف ليس مسلم، إنما تكميم الأفواه التي تطالب بالإصلاح والحفاظ على المكتسبات الدستورية من خلال فرض وصايا على الأمة باسم القانون.
- إن المستهدف ليس مسلم، إنما حراك أمة يراد له أن يعود كما يحلمون أو يتمنون ويرغبون أن يكون تابعا لهم ويكون مجرد حراك ناعم لا يسبب لهم إزعاجا.
- إن المستهدف ليس مسلم، إنما يريدون تعطيل مشروع الأمة التي بدأت ترسمه وتعيد صياغته.
إن المستهدف ليس مسلم، إنما هي رسالة مفادها أن من يركب موجتنا فعلى الرحب والسعة حتى لو تجاوز كل القوانين والأنظمة والأعراف، ومن اعترضها فإن الموجة ستغرقه حتى لو كان صاحب حق وإصلاحي، لذلك سعت أطراف عدة إلى خلق حالة جديدة في المشهد السياسي اعتقدت واهمة أنها ستنال منه، ولم يعلموا أنه مهما كان لديهم من وسائل مادية وإعلامية وتنفيذية لن يثنوا من اقتنع بخطة وفكر ومنهجية عن مطالباته، فلذلك سعوا إلى تفكيك الحراك وزرع بذور الفتنة فيه وإدخال عناصر معهم حتى يوهنوهم، لكن انصدموا من واقع مرير عندما شاهدوا الحراك يجتمع ويتحد عند أول اختبار له بعد فترة راهنوا على موته، وكان الحكم على مسلم هو العنوان الرئيسي إن الأمة الحية لا تموت.
> > >
هل يوجد معارضة في الإسلام؟ فالجواب لا وخاصة إذا عرفنا أن المعارضة في المفهوم السياسي ليس لها أصل في الإسلام الصحيح إلا أنها ظهرت كمصطلح سياسي بعد نشوء الفرق المنسوبة إلى الإسلام هذا الكلام من مقال للنائب عبدالرحمن الجيران، ونحن بدورنا نوجه أسئلة؟
يا الجيران هل فيه برلمان في الإسلام ؟ هل فيه دستور وضعي في الإسلام تحتكم إليه؟ هل فيه مجلس أمه في الإسلام تضع الكتف على الكتف مع امرأة سفور؟
يا الجيران هل في الإسلام من يقسم على احترام الدستور والقانون الوضعي؟
احترم عقولنا ولا تجعل من الدين مطية.
تعليقات