المهري برأى وليد الطراد يختفي حينما نريد سماع رأيه بصفته وكيلا للمرجعيات، ويظهر لكي يثير الكلمات الجارحة للآخرين

زاوية الكتاب

كتب 1021 مشاهدات 0




ديربي المهري والرفاعي مرة أخرى

 
كتب وليد راشد الطراد
 
لماذا لا نتلطف بالعبارة ونسلك الطرق السليمة في الحوار؟
 
للبعيدين عن لغة الرياضة يطلق على المباراة التي تجمع خصمين من نفس المكان مباراة ديربي، وما نشاهده من تصريحات المهري بقوله (لابد للحكومة من إغلاق مركز الفتنة خصوصا في شهر محرم الحرام ويجب منع توزيع مطوية عاشوراء يوم فرح حتى نحافظ على أمن البلد، وختم تصريحه بالطعن في حماة الدستور بأنه لا يهمهم البلد واستقراره الى آخر الهرطقات التي تعودنا سماعها منه) فهو يختفي حينما نريد سماع رأيه بصفته وكيلا للمرجعيات (التي لا يقر له بها بعض الشيعة) ويظهر لكي يثير الكلمات الجارحة للآخرين فماهي الفتنة في قاموس المهري؟ ولوفتحنا الباب لقلنا مكتبة الفتنة ومسجد الفتنة وحسينية الفتنة وعليك الحساب، فلماذا لا نتلطف بالعبارة ونسلك الطرق السلمية بدل الاثارة الاعلامية المفتعلة والقصد منها معروف وجلي؟ ولو قرأ وشاهد وسمع ما يثار في بعض أماكن العبادة في أيام عاشوراء لقال (هذه الفتنة) وما الاستضافات في الاعوام السابقة نتاج ذلك، ولنا وقفات لنبيّن للإخوة القراء ما عاشوراء ولماذا الحزن فيه؟ ومن الذي قتل الحسين؟ وسيكون الطرح بموضوعية لا يحبها البعض لأنها تنسف قاعدة التآمر التي يعيش في ثوبها البعض وللحديث بقية.

الدويلة وصدام والعبد الجليل

تابعت الحلقة التي بثت على «تلفزيون الوطن» بإدارة الزميل المبدع دائما خالد العبد الجليل وضيوفه الأشاوس الذين ضحوا بأنفسهم من أجل خدمة الكويت في السراء والضراء وبطولاتهم لا تحتاج الى شهادة من أحد فهم جميعا في سفينة واحدة شعارهم نموت وتحيا الكويت ويرددون نحن ياكويت ابناؤك البررة ونخدمك صغارا وكبارا، وقد استمتعت شخصيا بالذكريات التي تناولها كل شخص عن بطولاته (والى الآن الوضع والكلام من أفضل مايمكن) وحينما دخلت حظوظ النفس والتكذيب والهمز واللمز فيما بين أولئك الأبطال فاذا بالخاطر يتكدر حتى بعض الشباب الذين يشاهدون الحلقة ممن لم يلحقوا على الغزو الغاشم استهجنوا ما يقوله البعض عن زميله ورفيق دربه ولو كان الحوار بأدب الحوار لما عاب الجميع على الضيوف ولكن كان بأسلوب فظ وغليظ، وحق لنا ان نتألم مما شاهدناه من قدوات الجيش الكويتي والمخضرمين الذين يتعلم منهم الجيل الحاضر كيف يكون الحوار! ولو كان صدام على قيد الحياة ورأي تلك القيادات بهذا الحوار لقال (الآن نقدر نغزو الكويت بلا مقاومة لأنهم مختلفون ومتنافرون) ما العبارات التي سمعناها من العراق ببعيد (اسكت، أنت كذاب، أنت ماتفتهم، لا تزور التاريخ، لاأنت ولاغيرك يقدريسكتني،،،)

تعال نتعلم الشفاحة!!!

من المفترض على وزارة التربية ان ترفع شعار (نتعلم الشفاحة ونتناسى الرياضة) بعدما رأينا أنين الآباء مما أدخل على أبنائهم مما يسمى بالوجبات المدرسية ولا نتحدث عن رداءة الطعام أو اكتشاف الفاسد منه أو تناول الأطفال له وكأنهم في عنبر من عنابر السجون ولن نتحدث عن طريقة اللعب بالطعام بين الأولاد بلا رقيب أو حسيب بل نتحدث عن الكمية التي تعطى لطفل الابتدائية ورياض الأطفال مقابل معدته الصغيرة!!! كثير من الاتصالات تأتينا تقول نحن نقنن ونربي أولادنا على طريقة تناول الطعام بصورة تربوية ومنظمة وبعد ادخال الوجبات اختل ذلك النظام وأصبح الأولاد في نهم للأكل بصورة غير لائقة، وآخر يشتكي من الأمراض التي تصيب الأولاد لعدم تناولهم الأطعمة المفيدة (organic) التي تخلو من الألوان والمواد الحافظة، واحدى المديرات تقول كيف يمنعوننا في المقاصف من بيع بعض الأطعمة ونفاجأ بوجودها الآن من ضمن وجبات وزارة التربية؟! لانقول إن الوجبات تقلل أو تلقى ولكن نطلب ان يصاحبها حملات توعوية تعلم الطفل كيفية المحافظة على صحته وحملة تربوية عن كيفية التخلص من الطعام بصورة صحيحة (يعني الايتيكيت) بالاضافة الى تعليمهم مبدأ التوقف عن الأكل بمجرد الشبع وأخذ الطعام الفائض للمنزل، أولادنا فلذات أكبادنا فلا تجعلونا نكابد معهم بسبب الشفاحة والطفاقة ودمتم سالمين.

مؤخرة وفم.. آخر حلاوة!

لحظة أيها القارئ لا يروح بالك بعيد!! فالفم والمؤخرة هما محور حديثنا في هذه الفقرة ولنا معها وقفة لطيفة وحكمة خفيفة، ولوتساءلنا ما هي أجود ملابسنا التي نرتديها؟ وخاصة هذه الأيام (والقماش الذي يتفاخر الناس بسعر متره فهذا يقول متر الخامة بعشرة والآخر يقول بعشرين والعبرة ليس التفاخر بقدر الجودة ومراقبة وزارة التجارة لارتفاع الاسعارالمبالغ فيه) وبلاشك الجواب هو الحرير فمن أين يخرج الحريرمن فم دودة الغز، وبالمقابل أجود طعام نتغذي عليه ونتشافي بإذن الله فيه هو العسل ويخرج من مؤخرة النحلة فسبحانك ربي على حكمتك التي لامثيل لها، وهل تستطيع البشرية التي بلغت من العلم مبلغا صعب المنال ان يخلقوا لنا دودة أو نحلة؟ فلماذا التكبر على الله يامسكين، وقس على ذلك خلق الله العظيم كيف سخرالبر والبحر للإنسان وقوله تعالى {ولقد كرمنا بني ادم وحملناهم في البر والبحر} وقوله تعالى {ومابكم من نعمة فمن الله} وقديما قيل: تفكر ساعة خير من قيام ليلة فهل نتفكر ونتوقف عن معصية من خلق الخلق فأبدعه وسخره لك أيها الانسان {وقليل من عبادي الشكور}.

وليد راشد الطراد
 
 
 الوطن
 الحكومة برأى مرزوق الهيت حاطة أكثر من 30 نائباً في جيبها الأيمن والعدد الزائد عن الثلاثين فرغت له جيبها الأيسر، لذا تركت اللحوم الفاسدة وتفرغت لملاحقة فيصل
 الصدق منجاة
 

تركوا اللحوم الفاسدة ولاحقوا فيصل

 
كتب مرزوق الهيت
 
2010/12/03    09:57 م

حكومتنا الرشيدة اذا أرادت ان تعمل شيئاً فانها تستطيع عمله وبسهولة تامة لأنها تملك الأغلبية النيابية وبمعنى آخر فانها حاطة أكثر من 30 نائباً في جيبها الأيمن والعدد الزائد عن الثلاثين فرغت له جيبها الأيسرأما الجيب العلوي فما يحتاج، وليت الحكومة استغلت هذه السيطرة المطلقة على المجلس للتنمية والاصلاح فالبلد يئن والخدمات الصحية والتعليمية بأبنائها الثلاثة الجامعة والتطبيقي والمدارس تصيح وتنتحب والأخلاق في انحدار واللحوم الفاسدة تدخل البلد وتذهب في بطون أبنائنا وتجارها يسرحون ويمرحون والجماعة ولا في البال وتركوا كل ذلك وتفرغوا لملاحقة النائب الفاضل فيصل المسلم وكأن فيصل هو السبب في كل الكوارث الآنف ذكرها وقد استطاعت الحكومة عبر اتباعها النواب ان تفركش الجلسة على مدار يومين متتالين لكي تسقط الحصانة تلقائياً عن النائب فيصل المسلم والغريب ان البعض يحاول ان يخلط الأوراق ويتذاكي على الشعب الكويتي بقوله ما الذي يميز فيصل عن غيره وشمعنا فيصل الذي يحاط بهذه الهالة من عدم رفع الحصانة عنه مع أن القلاف ومسلم البراك قد سقطت عنهما الحصانة الآن تلقائياً بعد مضي شهر على طلب النيابة ويكون الجواب ان النائبين حسين القلاف ومسلم البراك تم طلب رفع الحصانة عنهما من قبل النيابة العامة لقضايا رفعت عليهما نتيجة أمور تحدثا بها خارج المجلس أما فيصل المسلم فطلب رفع الحصانة عنه لكلام قاله تحت قبة عبدالله السالم وهنا يكمن الفارق وعضو مجلس الأمة كما قال الخبراء الدستوريون ووفقا للمادة 110 من الدستور لا يعاقب بما يقول من انتقاد للسلطة وغيرها تحت قبة البرلمان. وعودا الى جلستي مجلس الأمة يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين نجد ان هناك 10 أعضاء تغيبوا عن الجلستين بلا عذر وثلاثة نواب لم يحضروا جلسة الثلاثاء وحضروا جلسة الأربعاء!! وستة نواب حضروا جلسة الثلاثاء ولم يحضروا جلسة الاربعاء! ومن ضمن هؤلاء الستة النائب الفاضل علي العمير الذي كان في وفد رسمي دبلوماسي يمثل الكويت في سورية وترك الوفد وجاء الى الكويت على حسابه الخاص وحضر جلسة الثلاثاء رغبة منه في الانتصار لأخيه فيصل المسلم ولما لم تنعقد الجلسة يوم الثلاثاء رجع الى سورية مرة ثانية لأنه كان يرأس لجنة في المؤتمر ولابد ان يحضر الجلسة الختامية في يوم الاربعاء وكذلك الحال بالنسبة للنائب حسين مزيد الذي حضر جلسة الثلاثاء ولم يحضر جلسة الاربعاء لمرافقته والدته في المستشفى ولكن بقية الستة ما هي أعذارهم؟!! أيضاً النواب الثلاثة الذين كانوا في المجلس يوم الثلاثاء ولم يدخلوا القاعة الا بعد ما رفعت. ما هي أعذارهم علما بأن عدد الحضور كان 30 ولو أنهم حضروا لاكتمل النصاب!!

يطلبونهم من مصر ويرفضونهم من الكويت

غريب أمر وزارة التربية فهي قد أعلنت في جريدة الأخبار المصرية لعدد يوم الاربعاء الموافق 2010/12/1 عن حاجتها الى معلمين ومعلمات من الجنسية المصرية للتخصصات التالية لغة عربية التعليم الديني اناث وذكور والعلوم الشرعية التعليم الديني اناث وذكور!! ومن جانب آخر ترفض تعيين الشباب الكويتي! ففي حقيقة الأمر ان هذا الاعلان يصيب بالغثيان ويزيد سوء وزارة التربية سوءاً والا هل يعقل أن يتقدم أبناؤنا وبناتنا خريجو كلية الشريعة وكلية التربية لتعيينهم كمدرسين في التعليم الديني ويتم رفضهم من قبل المسؤولين في وزارة التربية بحجة عدم الحاجة وفي المقابل يتم نشر اعلان في مصر الشقيقة يعبرون فيه عن حاجتهم للمدرسين، مَنْ نصدق يا وزارة التربية؟!! نصدق اعلاناتكم أم نصدق تصرفاتكم يا عين عذاري!! عموما ليست العملية عملية حسد والاخوة في مصر يستحقون أكثر من ذلك ولكن أبناء الكويت أحق من غيرهم يا جهابذة وزارة التربية!!

ماذا لو كانت جمعية الفيحاء ولا الفحيحيل؟!

ما الذي كان سيفعله البعض لو ان جمعية الفيحاء أو الفحيحيل أوأي جمعية أخرى قد قاموا بنشر اعلان في الصحف مفاده: الى أبناء المنطلقة الكرام أننا سوف نقوم بنصب خيام في الساحات الترابية الموجودة في المنطقة لعمل افطار جماعي لمن أراد ان يصوم يوم العاشر من محرم، أسألكم بالله ماذا سيفعل أعضاء مجلس الأمة الطائفيون وكتابهم!! لكن ان تقوم جمعية الرميثية باعلان تقول فيه بمناسبة استشهاد الامام الحسين بن علي رضي الله عنه وعن أبيه تقدم الجمعية خصومات خاصة على بعض البضائع لأصحاب المجالس الحسينية فان الأمر عادي وما فيها شيء وتواصل اجتماعي علما بأنه قبل سنوات لما قامت جمعية القرين بطباعة كتيب ووزعته على أبناء المنطقة قامت قيامة البعض الى ان أوصلوا الأمر الى حل الجمعية، ومنا الى وزارة الشؤون للتحقيق في قرار جمعية الرميثية وهذا التصرف الطائفي.

مرزوق الهيث
 

الوطن

تعليقات

اكتب تعليقك