الحكومة تعاني من شلل رباعي.. بنظر ناصر الحسيني
زاوية الكتابكتب سبتمبر 30, 2013, 12:01 ص 728 مشاهدات 0
عالم اليوم
صرخة قلم / الحكومة عاجزة.. وبالثلاث
ناصر الحسيني
حقيقة أتعجب من النواب الذين يعلقون الآمال على الحكومة الحالية لحل القضية الاسكانية، فإما ان يكونوا لا يفقهون سياسيا، او يضحكون على ذقون الشعب الكويتي، فالحكومة الحالية مشلولة التفكير، والدليل على صحة كلامي، لم تصدر منها أية مبادرة لحل أية قضية، بل في ظلها تدهورت الاوضاع الصحية والتعليمية والاسكانية، وحتى المشاريع تعطلت، كما ان هذه الحكومة لم تستطع التحرك بشكل عاجل لترميم المسجد الكبير، وهو مسجد واحد، وترميم وليس بناء، ورغم ذلك عجزت، فبادر الديوان الاميري لترميم المسجد، كما ان الديوان الاميري هو صاحب مبادرة بناء مستشفى بالجهراء، ووقع العقد، وايضا الديوان الاميري هو الذي امر ببناء مجمع للمحاكم في بعض المحافظات، وهناك مشاريع اخرى ستنجز باسم الديوان الاميري، فلولا الله ثم الديوان الاميري لبقي المسجد الكبير مغلقا حتى يومنا هذا، فتدخل الديوان الاميري في اعمال من صلب العمل الحكومي، يدل دلالة واضحة ان الحكومة تعاني من شلل رباعي بالجسم والتفكير، فإذا الحكومة عجزت وبالثلاث، عن ترميم مسجد واحد، وبناء مستشفى بالجهراء، ومرافقها تعيش على تبرعات التجار، وتحديدا وزارة الصحة، وباعتراف وزيرها الشيخ محمد العبدالله، هل تعتقدون ستحل القضية الاسكانية في زمن قياسي ؟ وهل تستطيع بناء 100 الف وحدة سكنية في وقت واحد، يا جماعة حدثوا العاقل بما يعقل، وان لم يصدقك فلا عقل له.
إلى وزير الكهرباء
نحن مع تطبيق القانون، ومع تحصيل الاموال العامة للدولة، ولكن لا يكون ذلك على ناس دون الاخرين، وحقيقة يا وزير الكهرباء ان تراكم الفواتير على الناس سببه تقاعس وزارتك، فلو كانت الوزاره تحصل اموالها أولا بأول، لما وصلت المبالغ على بعض المواطنين إلى الـ 5000 دينار، فأين انتم طوال هذه السنوات لم تتخذوا اجراء بحقهم .
الاخ الوزير، انا معك في قطع المياه عن المتخلفين عن السداد، بل اتمنى ان تقطع عنهم حتى التيار الكهربائي، ولكن اتمنى منك ان تنتهج اجراء القطع حتى عن الشيوخ والمتنفذين، فليس من المعقول ان تترك العمارات السكنية والاستثمارية التي يملكها الشيوخ وكبار التجار، وتحاسب الشعب، فهناك بنايات ومجمعات وشركات عليها مئات الآلاف، ويملكها شيوخ وتجار ومتنفذون، اتمنى ان تبدأ بهم، فالمال العام يجب تحصيله من الجميع وليس من فئة وترك الأخرى .
تعليقات